تعز.. مدير عام الأشغال العامة والطرق يوجه بتكثيف الحملات الرقابية اليومية على الأسواق والمنشآت الغذائية

في إطار جهود تعزيز الرقابة الميدانية والحفاظ على الصحة العامة، عقد المهندس بشير العليمي مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة تعز اجتماعاً  ضم مدراء وموظفي إدارة صحة البيئة وفروعها في مديريات المدينة.

وناقش الاجتماع خطط العمل الميدانية وتقييم مستوى الأداء الرقابي خلال الفترة الماضية، ووضع آليات جديدة لرفع كفاءة فرق التفتيش.

وأقر الاجتماع ضرورة رفع وتيرة العمل وتكثيف نزول فرق التفتيش والمتابعة إلى الأسواق والمنشآت التجارية والغذائية في المحافظة.

وخلال الاجتماع وجه المهندس بشير العليمي فرق التفتيش بتفعيل دورها بشكل يومي ومفاجئ لضمان التزام المحال التجارية والمطاعم بالاشتراطات الصحية،   مؤكداً على عدم التهاون مع أي مخالفات تهدد سلامة المواطنين أو تسهم في الإضرار بالوضع البيئي والصحي بالمحافظة.

وشدد العليمي بالرقابة على الأغذية  من خلال فحص  المواد الاستهلاكية  والتأكد من حصول العاملين في المنشآت الغذائية على الشهادات الصحية اللازمة.

واختتم الاجتماع بإقرار آلية تقييم دورية لرفع تقارير الإنجاز من قبل فروع المديريات، بما يضمن استمرارية الحملات الرقابية وتجاوز الصعوبات التي تواجه سير العمل الميداني.

حضر الاجتماع كلا من : نائب مدير عام مكتب الأشغال العامة المهندس عبدالله اسماعيل ، نائب مدير عام مكتب الأشغال لشؤون صحة البيئة الأستاذ عبدالله عثمان، مدير إدارة صحة البيئة المهندس جميل الشجاع ، مدراء أقسام  صحة البيئة في مديريات المدينة، وعدد من موظفي ومفتشي صحة البيئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى